الأسبوع العالمي مقاولتية

بمناسبة أسبوع العالمي للمقاولتية، احتفلت المدرسة العليا لللفلاحة مستغانم بالتعاون مع CACEG CONSULTING College بهذا الحدث الدولي لمدة ثلاثة أيام (20 و 21 و 22 نوفمبر 2022) على مستوى المدرسة العليا لللفلاحة .

خلال هذه الأيام الثلاثة ، تم تقديم برنامج غني ومتنوع للطلاب الأساتذة في المدرسة العليا للفلاحة بما في ذلك مؤتمرات حول أدوات الدعم لإنشاء المؤسسات والمقاولتية، المقاولتية الريفية وشبكات التضامن، المقاولتية والتنمية المستدامة بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا الرقمية في خدمة المقاولتية. كما تم عقد مؤتمرات حول عملية الاحتضان وكذلك طرق تطبيق المرسوم 1275 المتعلق بمشاريع الحاضنة.

خلال اليوم الثاني من الحدث ، تم تنظيم ورش عمل حول عمليات إنشاء المؤسسات وإدارة دورة مشاريع التطوير لصالح الأساتذة والطلاب في المدرسة (شارك ما مجموعه 75 طالبًا في ورش العمل).

تم تنفيذ هذه الأنشطة من قبل:

السيد بودروة قدور :

مدير المدرسة العليا للفلاحة مستغانم

السيد مخوخ عامر :

خريج ENA – الجزائر ، ماجستير في تمويل التنمية – IFID – تونس. خبير استشاري ومدرب في البرامج الممولة من الاتحاد الأوروبي في الجزائر. المفتش العام للمالية سابقاً – IGF – وزارة المالية.

السيد شيخ كريم :

طالب دكتوراه في إدارة الابتكار – استشاري خبير – مدير سابق لحاضنة تكنوبريدج بالوكالة الوطنية للحدائق التكنولوجية بسيدي عبد الله – الجزائر. مدرس في ESG – الجزائر – استشاري خبير مدير Bexieconsulting.

السيد عبدلي محمد أمقران :

خبير في دعم مشاريع التنمية. طالب دكتوراه في جامعة بربينيان الفرنسية.

السيدة أيت قاسي فريدة :

مهندسة فلاحية ، خريجة المعهد الوطني للفلاحة – الجزائر ، مستشارة خبيرة في التنمية المحلية ، منسقة برنامج IUCN (إسبانيا) في الجزائر حول مشاريع إنشاء أنشطة مدرة للدخل (IGA). دبلوم متخصص في التنمية الريفية وإدارة المشاريع من IAMM – مونبلييه.

السيد بن تونس عدة :

رئيس اللجنة العلمية لمؤسسة البحر الأبيض المتوسط ​​للتنمية المستدامة – جنة العارف – مستغانم.

السيد لعبداوي جمال :

دكتوراه في الفلاحة / رئيس مكتب علاقة المؤسسات بالجامعة (جامعة مستغانم).

السيد بورميتة يونس :

دكتوراه في الفلاحة / رئيس قسم الطور الثاني في المدرسة العليا للفلاحة

السيد لعبداوي زين الدين :

دكتور في الفلاحة / نائب مدير سابق SmartAgency “وكالة اتصالات والاشهار”.

 

السيد بوخاري رشيد :

دكتور في الهندسة الزراعية / مدير حاضنة ESAM.

واختتمت الفعالية بجلسة نقاش واقتراح توصيات وتوزيع الشهادات على المتحدثين والمشاركين في الورشة.

Partager sur